تعريف بالمركز
دراسات
دراساتنا
قطاعات
خرائط
قوانين
Sign In

Value does not fall within the expected range.
at Microsoft.SharePoint.SPFieldMap.GetColumnNumber(String strFieldName) at Microsoft.SharePoint.SPListItemCollection.GetRawValue(String fieldname, Int32 iIndex) at Microsoft.SharePoint.SPListItem.GetValue(SPField fld, Int32 columnNumber, Boolean bRaw) at Microsoft.SharePoint.SPListItem.GetValue(String strName, Boolean bThrowException) at Microsoft.SharePoint.SPListItem.GetValue(String strName) at Microsoft.SharePoint.SPListItem.get_Item(String fieldName) at OMSAR_Website.NewsRotator.FillStudiesNewsTicker() in E:\OMSARWeb\omsaronline\MOET\MOET restored\Sharepoint projects\Studies\OMSAR Website\OMSAR Website\NewsRotator\NewsRotator.ascx.cs:line 349
 
 
   
 

القطاع الرئيسي
القطاع الفرعي
 المشروع
 
الرمز
EDUC/a0/2008/001
العنوان
التمييز في كتب "القراءة العربية" و"التربية الوطنية والتنشئة المدنية" في المرحلة المتوسطة: مقاربة جندرية على أساس النوع الاجتماعي
الجهة المشرفة
اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة – مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية / أفكار
الجهة المعدة
د. أمان كبارة شعراني– د. فهمية شرف الدين
أعدت لصالح القطاع العام 
تاريخ الإنجاز 
2008
نوع المصنف دراسة 
عدد الصفحات 
164
يطلب من 
 

مركز مشاريع ودراسات القطاع العام

 
 
يسمح بالإطلاع لـ:  
أضيف في  
آخر تعديل  
   
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


 المحتوى

 

-          القسم الأول

-          الفصل الأول: مفهوم النوع الاجتماعي (Gender)

-          الفصل الثاني: علاقة النوع الاجتماعي بالتنمية

-          الفصل الثالث: أهمية بناء الأدوار في المرحلة المتوسطة ومرحلة المراهقة

 

-          القسم الثاني

-          الفصل الأول: الدراسة ومنهجيتها

-          أولاً: أهداف الدراسة

-          ثانيا ً: الدراسات السابقة

-          ثالثا ً: عينة الدراسة الحالية

-          الفصل الثاني: نتائج نتائج الدراسة

-          أولاً: نتائج الدراسة في الأدوار

-          ثانياً: التصورات والمعتقدات والتوقعات للأدوار الجندرية

-          ثالثا ً: نتائج الدراسة في اللغة المستخدمة

-          رابعاً: شخوص الرسوم والصور الواردة في الكتب المدرسية للمرحلة المتوسطة حسب المنهج

 

-          القسم الثالث

-          أولا ً: مناقشة النتائج

-          ثانياً: أهم النتائج التي وصلت إليها الدراسة

-          ثالثا ً: الخلاصة

-          رابعا ً: الصورة العامة للمرأة والرجل في الكتب المدرسية في المرحلة المتوسطة

-          خامسا ً: مقترحات وتوصيات

 

-          القسم الرابع: الملاحق

 

 



جميع الحقوق محفوظة. تصميم و تنفيذ مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية. Copyright ©